بمناسبة الثامن من آذار: مركز شؤون المرأة يجدد مطالبته بإنهاء الاحتلال وإنهاء الانقسام وإنهاء الحصار

بمناسبة الثامن من آذار: مركز شؤون المرأة يجدد مطالبته بإنهاء الاحتلال وإنهاء الانقسام وإنهاء الحصار

في يوم الثامن من آذار (يوم المرأة العالمي) يؤكد مركز شؤون المرأة على مطالبه ومطالب النساء كافة في إنهاء الاحتلال..إنهاء الانقسام.. إنهاء الحصار.. وتحقيق العدالة والمساواة، ويأمل مركز شؤون المرأة أن يأتي آذار القادم وقد تحققت آمالها وآمال شعبها في بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وإذ يبارك المركز بمناسبة هذا اليوم نضالات المرأة الفلسطينية من أجل تحقيق المساواة والعدالة والنضال لتحقيق الوحدة بين شطري الوطن، ويبعث التحيةللمعتقلات والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ويبارك أيضاً مساهمات المرأة العربية في إنجاح التغيير وكسر القيد عن شعوبهن لتحقيق الحرية ونيل الكرامة.

ويطالب المركز دولة الرئيس محمود عباس الامتثال لمتطلبات الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان وخصوصاً حقوق المرأة التي انضمت إليها دولة فلسطين مؤخراً، والعمل على موائمة التشريعات والسياسات وتطويرها بما ينسجم مع أحكام اتفاقية سيداو (اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة )، واحتياجات المرأة الفلسطينية وتطلعاتها وإقرار سياسات وتشريعات فلسطينية تستند إلى المساواة بين المرأة والرجل وعدم التمييز، انسجاماً مع المبادئ الرفيعة والراسخة التي تضمنها القانون الدولي لحقوق الإنسان، والقانون الأساسي الفلسطيني، لإنهاء كافة أِشكال التمييز والعنف ضد المرأة.

كما يدعو إلى ضرورة قيام دولة فلسطين بمطالبة الأمم المتحدة بالعمل على حماية المرأة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واتخاذ التدابير الكفيلة بفضح ممارسات سلطات الاحتلال وجرائمها التي ترتكب بحق النساء الفلسطينيات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واتخاذ التدابير والسياسات المناسبة لتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل، وضمان تمتع النساء العاملات بالحقوق القانونية الواردة في قانون العمل، وتعزيز مشاركتها السياسية في شتى المجالات ومواقع صنع القرار.

كل عام ونساء فلسطين والعالم بألف خير

مقالات ذات صله