مركز نوار التربوي ينظم دورة تدريبية حول تصميم الكتاب التفاعلي

مركز نوار التربوي ينظم دورة تدريبية حول تصميم الكتاب التفاعلي

نظم مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر دورة تدريبية متخصصة لمدرسي ومدرسات مديرة التربية والتعليم خانيونس وشرق خانيونس ، حول تصميم الكتاب التفاعلي ، وذلك في مقر المركز جنوب محافظة خانيونس . 

والتدريب يستهدف بناء قدرات المدرسين لإنتاج كتب تفاعلية خاصة بمناهجهم الدراسية وتدريس المادة العلمية عن طريق المحاكاة الحاسوبية التفاعلية٬ والتي تجعل المتعلم متفاعلا ومشاركاً بأسلوب محبب ومشوق،  من خلال الاعتماد  على تقنيات المؤثرات الصوتية والفلاش والفيديو ،واستذكار المادة الدراسة باستخدام  الحاسوب. 

وقالت مدير مركزنوار التربوي نجوى الفرا  :” التدريب جاء لتعميم الفكرة التي انتجتها مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر خلال الأعوام السابقة وأصدرت خلالها مجموعة من  الكتب التفاعلية ووزعتها على المدارس ،وهذا التدريب جاء لتمكين اكبر قدر من المدرسين على انتاج كتب تفاعلية خاصة بالمباحث التي يدرسوها .

وأشارت الفرا إلى أن الكتاب التفاعلي  احد الوسائل الحديثة في التعلم الفاعل، واحد البرامج  المتعددة التي ينفذها المركز مع المدارس في اطار تحسين جودة البيئة التعليمية . 

وقال ماهر أبو شاب منشط قسم الكمبيوتر بالمركز ومدرب:”نسعى من خلال التدريب  لاستثمار وسائل التكنلوجيا المحبة للأطفال لتدريس المواد العلمية عن طريق المحاكاة الحاسوبية التفاعلية ، والتي تجعل المتعلم متفاعلا ومشاركا في العملية التعليمية.

مقالات ذات صله