الثقافة والفكر الحر تعلن عن فرص للشباب / ات للانخراط بورشة تفاعلية حول الفن التشكيلي

الثقافة والفكر الحر تعلن عن فرص للشباب / ات للانخراط بورشة تفاعلية حول الفن التشكيلي


جمعية الثقافة والفكر الحر
إعلان خارجي

فرص للشباب / ات للانخراط بورشة تفاعلية حول الفن التشكيلي

جمعية الثقافة والفكر الحر، جمعية أهلية فلسطينية، غير ربحية، مستقلة، تأسست عام 1991، تلعب دوراً قيادياً في تطوير المجتمع المدني الفلسطيني من خلال العمل على تطوير قدرات الأطفال و الشباب و المرأة في المحافظات الجنوبية و الوسطى من قطاع غزة.

تقديم:

يعمل المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، وفق سياسية تركز على إتاحة الفرصة للشباب للاندماج بشكل فعال، والمشاركة بشكل نوعي في قيادة وتنفيذ النشاطات الثقافية والمجتمعية والإعلامية التي يشرف المركز على تنفيذها، والتي تُعنى بقضايا حقوقِ الإنسان، وتجذير الهوية الثقافية الفلسطينية، والقضايا المرتبطة بواقع الشباب الفلسطيني.

ويأتي هذا النهج كأسلوب يتبعه المركز من أجل تحقيق مبدأ المشاركة الشبابية، وتعزيز وتطوير الشباب بالمهارات اللازمة في المجالات الثقافية والإعلامية، لخلق قادة شباب فاعلين ومميزين ليكونوا سفراء تغيير في مجتمعاتهم.

حيث تشمل الورشة التدريبية على:

المرحلة الأولى: عقد لقاء مع مجموعة من الفنانين / ات التشكيليين حول مفهوم التطوع و المشاركة المجتمعية وكيفية تظهير هذه القضايا باستخدام الفن

المرحلة الثانية: عقد ورش تفاعلية إنتاجية في فن الرسم بالوان الأكريلك في المناطق المهمشة و مع الفئات الأكثر هشاشة من أجل مناصرة قضايا الفئات الهشة في المناطق المهمشة من خلال تعزيز دور الفنانين في المشاركة المجتمعية.

المرحلة الثالثة: تنفيذ معرض للوحات و دعوة شبابية ومؤسساتية واسعة لحضوره، إضافة للفئات الهشة ويفضل أن يكون المعرض بإحدى المناطق المهمشة.

وعليه يهتم المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، باختيار مجموعة من الشباب الفاعل والجاد والملتزم بقضايا المجتمع ولديه ميل إيجابي نحو التأثير والتغيير للأفضل، وموهبة ومهارة عالية في الفن التشكيلي بشكل عام والرسم بالوان الاكريلك بشكل خاص ويؤمن بأهمية المشاركة المجتمعية من أجل الانخراط في فعاليات الورش، وللعمل معاً كفريق من أجل مناصرة قضايا الفئات الهشة والمناطق المهمشة.

وذلك وفق المعايير الآتية :

معايير الاختيار :

  • أن ت/يكون عمر المتقدم/ة من 19 – 30 عاماً
  • أن ت/يكون لدى المتقدم/ة مهارات متقدمة في الرسم
  • أن ت/يكون من سكان المحافظات الجنوبية
  • الرغبة في التطوع والعمل بروح الفريق    
  • أن ت/يكون لديه الايمان الحقيقي بمبدأ التطوع و المشاركة المجتمعية.
  • أن ت/يكون لديه القدرة العالية على التواصل مع الناس و القدرة على التعبير عن قضاياهم
  • ابداء مستوى عالِ من الالتزام بالورش  والفعاليات اللاحقة والمتوقع استمراها لمدة عام كامل حتى بعد الانتهاء من المعرض الفني

ملاحظات /

  1. يشجع المركز مشاركة الشباب من كلا الجنسين ومشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة.

يُطلب من المهتمين إرسال سيرتهم الذاتية وذلك عن طريق البريد الإلكتروني volunteer@cfta-ps.org

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو الثلاثاء الموافق 28 /2 / 2019 وسوف تقوم الجمعية بالاتصال بالمرشحين الذين يقع عليهم الاختيار فقط.

مقالات ذات صله