نقابة المحامين الفلسطينيين تعلن عن استقطاب مدربين في مجال العدالة الجندرية

نقابة المحامين الفلسطينيين تعلن عن استقطاب مدربين في مجال العدالة الجندرية


نقابة المحامين الفلسطينيين
اعلان استقطاب مدربين في مجال العدالة الجندرية

تعلن نقابة المحامين الفلسطينيين بغزة، ضمن مشروع تحسين الوصول إلى العدالة في قطاع غزة بدعم من برنامج سواسية ” 2 ” البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف: تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين عن رغبتها في استقطاب مدربين، بهدف عقد 20 دورة تدريبية بإجمالي 500 ساعة تدريبية موزعة على محافظات قطاع غزة الخمسة (الشمال، غزة، الوسطى، خانيونس، رفح) في مجال العدالة الجندرية، وذلك حسب الشروط المرجعية المرفقة.

على جميع المعنيين تقديم عرض فني منفصل وعرض مالي منفصل، مغلقين ومختومين إلى نقابة المحامين الفلسطينيين غزة، وتسليمه إلى منسقة المشروع / منى جبر قبل الساعة الثانية من يوم الخميس الموافق 21/2/2019م.

• لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على أرقام العيادة القانونية التالية: 0567207212، أو 0599715288.

الشروط المرجعية:

تهدف نقابة المحامين الفلسطينيين بغزة، ضمن مشروع تحسين الوصول إلى العدالة في قطاع غزة بدعم من برنامج سواسية 2 البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف: تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين إلى عقد 20 دورة تدريبية موزعة على محافظات قطاع غزة الخمسة (الشمال، غزة، الوسطى، خانيونس، رفح) تحت عنوان العدالة الجندرية وذلك حسب ما يلي:

وصف التدريب:
20 دورة تدريبية (حيث كل دورة تدريبية ستنفذ بواقع 25 ساعة تدريبية على مدار خمسة أيام تدريبية، وكل دورة تستهدف من 25 – 30 محامي/ة متمرن/ة) على أن تكون الدورات موزعة في كافة محافظات قطاع غزة، بإجمالي 500 ساعة تدريبية، وسيستهدف التدريب 500 محامي /ة متمرن/ة.

الإطار الزمني للدورات التدريبية: سيتم تنفيذ كافة الدورات التدريبية خلال الفترة الزمنية من بداية مارس حتى منتصف شهر ديسمبر 2019.

المسؤولية الإدارية واللوجستية: سيكون فريق مشروع تحسين الوصول للعدالة في قطاع غزة مسئول عن كافة الترتيبات الإدارية والفنية الخاصة بالدورات التدريبية.

موضوع التدريب: العدالة الجندرية، حسب المواضيع الفرعية التالية

  • تعريف مفهوم الجندر، المراكز القانونية المترتبة على التوزيع الاجتماعي.
  • السند القانوني في القوانين المحلية والاتفاقيات والقرارات الدولية الناظمة لمفهوم العدالة الجندرية، وأثرها على النساء.
  • العنف (القانوني والاجتماعي) المبني على النوع الاجتماعي، وحق النساء في الوصول إلى العدالة.
  • القوانيين التميزية اتجاه قضايا النساء (قانون الأحوال الشخصية مثالاً) بالتركيز على حقوق النساء في مواضيع (الحضانة، النفقة، الزواج، والطلاق).
  • آليات وسبل خلق وتفعيل مبادرات مجتمعية بخصوص قضايا العدالة الجندرية.

أهداف التدريب: يهدف التدريب إلى رفع وعي وحساسية المتدربين لقضايا العنف ضد المرأة والمساواة بين الجنسين، وإلى تنمية وصقل مفاهيم ومهارات المتدربين وتطوير قدراتهم حول مواضيع التدريب سابقة الذكر.

الخبرات والكفاءات المطلوبة: يجب أن يتوفر لدى المدرب الشروط التالية:

  1. شهادة جامعية في القانون، التنمية، الجندر، حقوق الإنسان، ويفضل درجة الماجستير في المواضيع ذات العلاقة.
  2. خبرة خمس سنوات على الأقل في تقديم تدريبات حول مواضيع ذات علاقة مشابهة. 
  3. ويفضل أن يكون لديه خبرتين سابقتين في التدريب حول قضايا الجندر.
  4. القدرة على استخدام أدوات مختلفة ومتنوعة وحديثة في التدريب.
  5. القدرة على إدارة التدريب بشكل تفاعلي وتشاركي مع المتدربين.
  6. المقدرة على القيام بالتقييم القبلي والبعدي لمواضيع ومهارات التدريب.
  7. القدرة على إعداد التقارير اللازمة عن كل دورة تدريبية. 
  8. العرض قابل للتجزئة.

المهام المطلوبة من كل مدرب/ :

  • إعداد محتوى تدريبي لكل تدريب (دليل المدرب، ومادة تدريبية للمتدربين، ومنهجية التدريب) على أن يتم تسليمها لمشروع تحسين الوصول إلى العدالة في قطاع غزة بنقابة المحامين الفلسطينيين وذلك قبل انعقاد التدريب بوقت كافي للاطلاع عليها والموافقة على المحتوى التدريبي من الأطراف المعنية.
  • إعداد استمارة تقييم قبلية وبعدية لكل يوم تدريب لقياس النتيجة المعرفية، وتقيم أداء المدربين، والخدمات اللوجستية للتدريب).
  • تنفيذ وتحليل استمارات التقييم القبلية والبعدية لقياس جودة وأثر التدريب.
  • تقديم تقرير عن كل دورة تدريبية بشكل منفصل.
  • تقديم تقرير نهائي عن كل الدورات التدريبية.

تقديم العروض: على كل من يرغب في التقدم لهذا العرض بناء على الشروط السابقة، الرجاء تقديم: 

  • عرض فني مغلق مشتمل على (السيرة الذاتية للمدربين/ ات، مواضيع التدريب، خطة التدريب، أجندة التدريب التفصيلية، ومنهجية المدربين)
  • عرض مالي منفصل مغلق ومختوم يوضح سعر ساعة المدرب بالشيكل، المبلغ الإجمالي بالشيكل، أجرة المدرب/ة أو عن كل ساعة تدريبية، عدد المدربين المشتركين في تقديم التدريب.

الموعد النهائي لاستقبال العروض

على جميع المعنيين تقديم عرض فني ومالي إلى نقابة المحامين الفلسطينيين غزة، وتسليمه إلى منسقة المشروع منى جبر قبل الساعة الثانية من يوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019

مقالات ذات صله