اعمار تمنح قروضا حسنة لتنفيذ مشاريع صغيرة بخانيونس

اعمار تمنح قروضا حسنة لتنفيذ مشاريع صغيرة بخانيونس

منحت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل، قروضا حسنة للمواطنين لتنفيذ مشاريع صغيرة بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة وذلك بتمويل  المبادرات الفردية .

وذكر رئيس “إعمار” د.رامي الغمري  إن مشروع القرض الحسن احدى المشروعات الناجحة التى تتبناها جمعيته لتبديد شبح الفقر الذي يواجه الشباب والاسر ذوي الدخل المحدود، مبينا أن جمعيته منحت مؤخرا 20  قرضا حسنا لأسر محتاجة لتنفيذ مشاريع انتاجية صغيرة، بلغت قيمتها الاجمالية31 ألف دولار، مشيراً الى أن الجمعية تدرس حاليا 20 طلباً جديدا للاستفادة من مشروع القرض الحسن.

وقال  أن مشروع  القرض الحسن  نجح في تقديم الرعاية لكثير من الشباب والأسر واستطاع احتواءهم وإعادة الثقة لديهم، وأخذ يدهم لأول طريق النجاح بعد أن كانوا بلا عمل وبلا دخل، مهددين بالفقر، وفي أمس الحاجة إلى تأمين قوت يومهم.واشار الى دور الجمعية في دعم العمل الاغاثي التنموي وانها ساهمت خلال السنوات الماضية في منح قروض حسنة لتنفيذ مشاريع صغيرة انتاجية بقيمة 300الف  بتمويل مؤسستي مسلم كير والرعاية الإنسانية الماليزيتين.

وأكد الغمري على أهمية المشروع في استنهاض قدرات الأسر المحتاجة وذوي المبادرات لمشاريع إنتاجية تمكنهم من سد حاجياتهم في ظل الحصار الخانق على القطاع وارتفاع معدلات البطالة، الأمر الذي حدا بجمعية اعمار إلى تنفيذ برنامج تمويل المشاريع الصغيرة بآليات ميسرة وضوابط تتفق مع مبادئ التمويل الإسلامي(القروض الحسنة بدون فوائد).

وبين أن مشاريع القرض الحسن التي تم تمويلها شملت، تطويرمشاريع تربية دواجن وأغنام ومحلات بقالة وجوالات  واكسسورات ، وغيرها من المشاريع الصغيرة.

مقالات ذات صله