“جايكا” اليابانية تتفقد مشاريعها في مجمع الشفاء

“جايكا” اليابانية تتفقد مشاريعها في مجمع الشفاء

تفقد وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ” جايكا” المشاريع اليابانية بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، حيث كان في استقباله د. مدحت عباس مدير عام مجمع الشفاء الطبي ود. أيمن السحباني رئيس أقسام الطواري و أعضاء مجلس إدارة المجمع.

وأثنى د.عباس على المشاريع الحيوية التي تنفذها حكومة اليابان في إطار مساندتها للشعب الفلسطيني و انعكاساتها الايجابية التى ساهمت في تجويد الخدمة الصحية.

و أطلع د. عباس الوفد على الوضع المأساوي الذي تعيشه مستشفيات قطاع غزة جراء الازمات المركبة التي تزيد فى خنق فرص العلاج لآلاف المرضى خلال الفترة الحالية في ظل اشتداد أزمة نقص الأدوية والمهام الطبية والأوضاع الميدانية منذ الثلاثين من مارس الماضي للعام الماضى, وتزايد أعداد الشهداء والجرحى والذين اكتظت بهم أقسام الطوارئ والعمليات و العناية المركزة .

و بين أن طبيعة الإصابات الصعبة التي تطلبت تعاملا جراحيا وتدخلات جراحية عاجلة استمرت لعدة ساعات متواصلةمشيرا الى أهم الاحتياجات الطبية من الأدوية والمستهلكات الهامة و المستشفى بحاجة ماسة لها لضمان استمرار الخدمة الصحية للمرضى والجرحى على حد سواء, مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم الطبية لاستمرار بتقديم الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والجرحى.

وفي نهاية الزيارة، قام الوفد برفقة السحباني بزيارة لقسم حضانة الأطفال حديثي الولادة وقسم المحرقة 

مقالات ذات صله