وفد منظمة HI يزور جمعية بيتنا

وفد منظمة HI يزور جمعية بيتنا

زار جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي وفدا من منظمة Hi ممثلا بالسيد/ أريك مسؤول دعم فني للتأهيل والسيد/جوليان مسؤول دعم فني للطوارئ والسيدة/ريهام شاهين المسؤول الفني بمكتب غزة للاطلاع على آلية سير عمل مشروع التدخل الطارئ الممول من منظمة Hi.
حيث كان باستقبالهم كلا من أ. بهجت أبو عودة المساعد الإداري وأ. رمضان أبو عودة أمين المخازن، وقام الوفد بجولة في مرافق الجمعية والاطلاع على سير العمل والخدمات التي تقدمها الجمعية وطبيعة عمل المخازن المعدة للطوارئ وأليات الادخال والإخراج للمخزون خلال العمل بالطوارئ، وناقش الوفد مع المساعد الإداري عدة موضوعات أهمها /

أهم المشكلات التي ممكن ان نواجهها في سير العمل اثناء حالات الطوارئ وتقديم بعض التوصيات والحلول من أجل تخفيف إجراءات العمل المتبعة في ادخال وإخراج المخزون وضرورة عمل برنامج محوسب للإدارة المخزون.

وأيضا الوقوف على أهم التحديات التي ممكن ان تعطل سير عمل الفرق المتطوعة والتي تم اختيارها وتدريبها للعمل أثناء الطوارئ وإمكانية توفير مستلزمات الحماية وأدوات الإنقاذ لهذه الفرق والعمل على محاكاة عملية من أجل تدريب الفرق على كيفية التدخل والإنقاذ اثناء حدوث أي طارئ وماهي الإجراءات التي ستتبع عند حدوث ذلك،وأكد المجتمعين على ضرورة توفير الحماية للأشخاص ذوى الإعاقة أثناء الطوارئ .

ومن ثم قيام أمين المخازن السيد/ رمضان ابوعودة للطرق بتقديم شرح مفصل عن طرق وعمليات الادخال والإخراج والجرد للمخازن والطرق على التحديات من الممكن ان تواجه العمل اثناء الطوارئ ومدى حاجة المخازن لأصناف أخرى . 

وفى نهاية الزيارة عبر الوفد الزائرعن شكره وتقديره لجمعية بيتنا على حسن استقبالهم وعلى ما قدموه من معلومات وطرق عمل متبعة والخدمات النوعية التي تقدمها، وبدورها قدمت جمعية بيتنا شكرها وامتنانها للوفد على سعة صدرهم في تقبل الاقتراحات التي قدمتها الجمعية فيما يخص آليات التخفيف من حدة المشاكل والصعوبات آملين ان تؤخذ بعين الاعتبار والعمل على تنفيذها في أقرب وقت.

مقالات ذات صله