وفد من الصندوق الإنساني للأراضي الفلسطينية المحتلة يزور برنامج غزة للصحة النفسية

وفد من  الصندوق الإنساني للأراضي الفلسطينية المحتلة يزور برنامج غزة للصحة النفسية

في إطار متابعة مشروع “تعزيز الحماية من خلال تقديم خدمات الصحة النفسية المتخصصة والدعم النفسي الاجتماعي  للمتضررين من الأطفال والبالغين في المناطق المهمشة بقطاع غزة”، زار مؤخراً وفد من الصندوق الإنساني للأراضي الفلسطينية المحتلة برنامج غزة للصحة النفسية، برئاسة السيد/ سعد عبد الحق – مدير التمويل بالصندوق، يرافقه السيد/ سعيد المدهون منسق تجمع الحماية التابع لمكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، حيث التقى الوفد د. ياسر أبو جامع المدير العام للبرنامج، بحضور عدد من الأطباء ومدراء الدوائر والوحدات بالبرنامج، بالإضافة إلى الطاقم المهني الذي يعمل ضمن المشروع، وتهدف الزيارة إلى متابعة المستجدات والتطورات في المشروع، ومناقشة التحديات والمشاكل التي تواجه العاملين فيه وكيفية التعامل معها.

وفي بداية اللقاء رحب د. أبو جامع بالوفد الضيف، مستعرضاً الوضع النفسي والاجتماعي للسكان في قطاع غزة وعلاقته بالظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشونها، وكذلك تأثيرات الحصار المفروض منذ سنوات على قطاع غزة، والتداعيات النفسية لهذه الأوضاع على الأطفال والبالغين.

وقدم السيد/ قصي أبو عودة مدير وحدة المشاريع بالبرنامج، شرحاً حول المشروع وما حققه من انجازات، مشيراً إلى آلية التنسيق بين برنامج غزة للصحة النفسية وتجمع حماية الطفولة للوصول للحالات التي بحاجة إلى تدخل نفسي متخصص.

وخلال الزيارة قام الوفد بعمل مقابلة لثلاثة حالات استفادت من خدمات المشروع، بهدف التعرف على مدى الأثر الذي أحدثته تدخلات المشروع على المستفيدين بشكل عام والفئات الهشة بشكل خاص، كما قام الوفد بجولة داخل مركز غزة المجتمعي للتعرف على الخدمات التي يقدمها برنامج غزة للصحة النفسية للمجتمع الفلسطيني.

وفي الختام أشاد الوفد بمجهودات برنامج غزة للصحة النفسية في تقديم خدمات الصحة النفسية المتخصصة بمستوى عالي الجودة للأشخاص المهمشين في قطاع غزة، باعتبارها مؤسسة رائدة في هذا المجال.

مقالات ذات صله