برنامج تعليم الكبار التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة ينظم احتفالاً بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية

برنامج تعليم الكبار التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة ينظم احتفالاً بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية

نظم برنامج تعليم الكبار التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة بالتعاون مع مركز نشاط الدرج التابع للبرنامج احتفالاً في المركز وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8/1/2019م بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار الذي يصادف الثامن من يناير من كل عام بحضور عدد كبير من منتسبي البرنامج من دارسات ومعلمات المركز وشخصيات تعليمية ووطنية واعتبارية وذلك في مركز نشاط الدرج.

بدأ الاحتفال بالترحيب بالحضور وبكلمات عطرة عن جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة  أبرزوا فيها أهدافها ودورها في تقديم الخدمات التعليمية والثقافية والصحية والاغاثية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

نوهت مديرة مراكز البرامج النسائية الأستاذة شيرين المهتدي عن أهمية التعليم وحثت على الارادة والاستمرارية والمتابعة وأن العلم لا عمر محدود له .

كما وأكدت مشرفة برنامج تعليم الكبار الاستاذة / جميلة نصر الله على أن برنامج تعليم الكبار التابع للجمعية يهدف بالدرجة الأولى إلى تزويد الإنسان الفلسطيني بالمعرفة والعلم لتمكينه من المشاركة الفعلية في مسيرة بناء الوطن والمجتمع منوهين إلى ما يوليه البرنامج من اهتمام في تعليم الأميين، ودعت المؤسسات العامة والأهلية والدولية الى تقديم المساندة والمساعدة الفنية والمالية لدعم وتطوير برنامج تعليم الكبار ليستمر في تقديم خدماته على أكمل وجه .

ألقت دارسة من دارسات مركز نشاط الدرج كلمة الدارسات التي أعربت فيها عن شكرها وتقديرها للبرنامج وللمعلمات الذين يبذلون الكثير من أجل تعليمهم وتمكينهم في المجتمع.

أشارت الاستاذة نصر الله أن هذه الفعاليات ستتبعها سلسلة من الفعاليات على مدار أسبوع  كامل في  المراكز التابعة لبرنامج تعليم الكبار في جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة .

كما و تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الترفيهية منها : عروض مسرحية هادفة ، دبكة شعبية ، شعر ، رسم لوحات فنية ، قصص نجاح ، مقابلات صحفية ولقاء مع ولى أمر دارسة .

وفي نهاية الاحتفال أبدى الجميع اعتزازهم بالمشاركة والاحتفال بهذا اليوم ، وشكروا البرنامج والمؤسسات المشاركة والداعمة في إقامة الاحتفال .

مقالات ذات صله