مركز الميزان يستنكر اقتحام مجهولين مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في غزة وإلحاق تخريب كبير فيه

مركز الميزان يستنكر اقتحام مجهولين مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في غزة وإلحاق تخريب كبير فيه

اقتحم مجهولون مسلحون بالهراوات والبلطات، عند حوالي الساعة 9:30 من صباح اليوم الجمعة الموافق 4/1/2019، مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في تل الهوى غرب مدينة غزة، ودمروا معظم محتوياته.

وتفيد التحقيقات الميدانية أن خمسة أشخاص مكشوفي الوجه، كانوا يحملون هراوات وبلطات، حطموا باب مكتب الإذاعة ومكتب التلفزيون. ويقع المقر في الطبقتين الرابعة والخامسة من عمارة أبو العوف في حي تل الهوى غرب مدينة غزة، واقتحموا مقري المكتبين وحطموا ودمروا معدات الإذاعة والتلفزيون، من كاميرات وشاشات وكمبيوترات ومكسرات صوت، بالإضافة إلى زجاج المكاتب والأبواب الداخلية والأثاث، حيث قدر مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون رأفت حماد القدرة مجمل الخسائر بـ (130) ألف دولار. هذا ولم يكن أحد من الموظفين داخل المقر لحظة الاعتداء.

مركز الميزان لحقوق الإنسان إذ يعبر عن استنكاره الشديد لهذا الحادث، فإنه يطالب بالتحقيق فيه وفي أسبابه وإحالة مرتكبيه للعدالة. وفي الوقت الذي يدين المركز وبشدة كل اعتداء على منشأة عامة ملك لمجتمع مهما كانت الأسباب، فإنه يعبر عن استنكاره الشديد لكل فعل أو ممارسة تمس بالمؤسسات الإعلامية والعمل الصحافي وحرية الرأي والتعبير وحرية الوصول إلى المعلومات ونشرها وإشاعتها، والحريات العامة في المجتمع. 

وعليه يجدد مركز الميزان مطالبته الجهات المختصة في غزة بفتح تحقيق جدي في الحادثة، والكشف عن ملابساتها وخلفياتها ومرتكبيها وإحالتهم للعدالة وفق القانون.

مقالات ذات صله