مركز شؤون المرأة بغزة يطلق مجلة الغيداء عبر موقع إلكتروني خاص بها

مركز شؤون المرأة بغزة يطلق مجلة الغيداء عبر موقع إلكتروني خاص بها

أطلق مركز شؤون المرأة بغزة مجلة الغيداء الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني الجديد باللغتين العربية والإنجليزية، في خطوة تهدف إلى الانتقال إلى عالم الصحافة الإلكترونية والرقمية والنشر حول قضايا المرأة وخاصة الفلسطينية بمختلف اللغات، والوصول إلى أكبر عدد من المناصرين/ات والداعمين/ات لحقوق وقضايا المرأة العادلة في المجتمع الإقليمي والدولي.

وأكدت سمر الدريملي، “منسقة الإعلام” أن فكرة مجلة الغيداء الإلكترونية وربطها بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي تقوم على أساس مسايرةِ التطور الحضاري في نشر المعلومة عبر الوسائل الإلكترونية، فهذه البيئة الجديدة من شأنها تعزيز رسالة المركز في دعم حقوق النساء والفتيات وتمكينهن في مناحي الحياة كافة، منوهة إلى أن الهدف الأساسي من هذه المجلة إيصال صوت النساء والفتيات عموماً و لمنعفات والمهمشات خاصةً ومختلف قضاياهنّ الملحة إلى المجتمع الإقليمي والدولي.

واحتوى هذا العدد على عدة موضوعات مختلفة تتعلق بحصار غزة وآثاره على جميع مناحي الحياة، خاصة الوضع الصحي للنساء، من خلال العديد من التقارير والمقالات الصحفية.

وافتتح هذا العدد الالكتروني بتقرير عن تحدي مريضات السرطان لهذا المرض وشجاعتهن في  مواجهته في ظل الحصار الواقع على القطاع منذ اثنا عشر عاماً، ونفاذ 80% من الأدوية الخاصة بالسرطان.

وفي زاوية أخرى تناول تقرير وضع أطفال غزة الموهوبين والذين يحبون تعلم الموسيقي، وخاصة الإناث وتعلقهم بتعلم الموسيقى بأنواعها وأشكالها المختلفة، رغم قيود الحصار المقامة على غزة. وكان للوضع الاقتصادي نصيب من تقارير العدد حيث تم تناول آفاق المشاريع الصغيرة في غزة وآمال النساء الكبيرة على إثر هذه المشاريع في ظل الظروف الاقتصادية المتردية التي لازال يعيشها قطاع غزة.

وعلى صعيد العنف المجتمعي المتزايد في المجتمع الفلسطيني، أشار العدد إلى ارتفاع منسوب العنف المجتمعي بسبب الإدمان والتكنولوجيا، كما عرض التقرير إحصائيات ونسب تخص المرأة خلال عام 2018 حيث أظهرت أشكال مختلفة من العنف لازالت تمارس ضد النساء وتدق ناقوس الخطر للمزيد من الجهد والعمل الجاد والمثمر.

لتصفح مجلة الغيداء عبر موقعها الألكتروني، الرجاء الضغط على الرابط التالي: الغيـــــداء

مقالات ذات صله