برنامج غزة يبدأ بإجراء مقابلات الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية – تمهيدي ماجستير

برنامج غزة يبدأ بإجراء مقابلات الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية – تمهيدي ماجستير

بدأت أمس دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالشراكة مع الجامعة الإسلامية بغزة، بإجراء مقابلات القبول للدفعة 21 لدراسة الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية “تمهيدي ماجستير” للعام 2019 -2020، والمكونة من د. تيسير دياب نائب المدير العام للشئون المهنية، والسيدة/ راوية حمام مديرة دائرة البحث والتدريب، ود. زياد عوض رئيس وحدة البرامج الأكاديمية والمهنية ببرنامج غزة، وأ.د. سمير قوته، ود. أنور العبادسة، ود. باسل الخضري من الجامعة الاسلامية، حيث بلغ عدد المتقدمين/ات للمقابلات الشخصية 37 ممن اجتازوا/اجتزن امتحان اللغة الإنجليزية، من عدة تخصصات وهي الطب العام، والخدمة الاجتماعية، والعلاج الطبيعي، والتمريض، والإرشاد النفسي، وذلك على مدى خمسة أيام في قاعة التدريب بالمقر الرئيس للبرنامج بغزة.

حيث سيتم البدء بالدراسة بداية العام القادم 2019، حيث تستغرق الدراسة عامين دراسيين أحدهما نظري والثاني تدريب عملي في المراكز المجتمعية التابعة للبرنامج.

يذكر أن برنامج الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية هو برنامج دراسي لمدة سنتين ينفذ بالتعاون بين برنامج غزة للصحة النفسية والجامعة الإسلامية بغزة، حيث يهدف إلى تأهيل الملتحقين به للحصول على الدرجة العلمية العليا في مجال الصحة النفسية المجتمعية، إضافة إلى التطبيقات الواقعية والعملية في هذا المجال، كذلك التدريب العملي المكثف الذي يُمكن المشاركين من تطبيق ما اكتسبوه من خبرة نظرية، ويهدف الدبلوم أيضاً إلى خلق جيل من المهنيين/ات المؤهلين/ات بالخبرة العلمية والعملية في مجال الصحة النفسية المجتمعية، ومنافسين/ات أقوياء في سوق العمل قادرين على التدخل الفعال في هذا المجال.

مقالات ذات صله