مركز شؤون المرأة بغزة يعقد ورشة عمل حول” مهارات الكتابة الإبداعية وفن إدارة الحوار الصحفي

مركز شؤون المرأة بغزة يعقد ورشة عمل حول” مهارات الكتابة الإبداعية وفن إدارة الحوار الصحفي

عقد مركز شؤون المرأة في غزة ورشة عمل حول “مهارات الكتابة الإبداعية وإدارة الحوار الصحفي” بحضور 25 صحفي/ة  من كتاب وكاتبات مجلة الغيداء التي تصدر عن مركز شؤون المرأة.

وهدف اللقاء إلى تدريب الكوادر الصحفية على نظريات جديدة في الكتابة الإبداعية والتحرير الصحفي والحساسية الجندرية في الكتابة الصحفية، إضافةً إلى مهارات الاتيكيت المهني والبرتوكول، وطرق إدارة دفة الحوار الصحفي”.

من جانبها، قالت سمر الدريملي، منسقة الإعلام في المركز: “يأتي هذا اللقاء في إطار تمكين الصحفيين والصحفيات الجدد من امتلاك المهارات المختلفة اللازمة في عملهم الإعلامي اليومي والمهني، وكيفية تقديم مادة صحفية مقنعة ومؤثرة، مع التحلي بمختلف الصفات والمهارات السلوكية المطلوبة لا سيما مع التطور الهائل والسريع لمختلف مجالات الإعلام ونظرياته”.

وكانت أهم موضوعات الورشة، أسس ونظريات الكتابة الإبداعية، وماهية توفير الحساسية الجندرية في الكتابة الصحفية، وماهية الاتيكيت المهني، والبروتكول، والفرق بينهم، ونماذج ومواقف عن الاتيكيت وكيفية التعامل مع الشخصيات المهمة وخاصة النساء، وعلاقة الاتيكيت بالعادات والتقاليد وثقافة المجتمعات الشرقية والغربية، إلى جانب كيفية التعامل مع الشخصيات الهامة عبر العالم الافتراضي.

وأشاد المشاركين/ات بأهمية مثل هذه الورشة؛ مطالبين/ات بالمزيد من الورش والدورات التدريبية التي من شأنها أن ترفدهم بالمهارات والخبرات المختلفة في العمل الصحفي والكتابة لمختلف وسائل الإعلام.

 

مقالات ذات صله