العطاء الخيرية تنفذ ورشة عمل “دليل اجراءات العمل التطوعي في المنظمات الاهلية الفلسطينية”

العطاء الخيرية تنفذ ورشة عمل “دليل اجراءات العمل التطوعي في المنظمات الاهلية الفلسطينية”

نفذت جمعية العطاء الخيرية ورشة عمل بعنوان دليل اجراءات العمل التطوعي في المنظمات الاهلية الفلسطينية بالتعاون مع شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية، وذلك ضمن فعاليات ” مشروع تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات” والذي تنفذه الشبكة بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية (NPA).

افتتح د. محمود الناطور الورشة بالحديث عن أهمية إعادة الزخم للعمل التطوعي وأهمية إدراك الفهم الصحيح له من جميع الأطراف أو أصحاب العلاقة لتحقيق الهدف الحقيقي من العمل التطوعي والذي يخدم في بناء ورقي المجتمعات.

كما أشار خلال الورشة الى مجموعة من المحاور أهمها حقوق وواجبات كلا من المنظمة الأهلية والمتطوع/ة والالتزامات المنوطة بكل طرف، بالإضافة الى الاجراءات الخاصة بإدارة العمل التطوعي من حيث استقطاب المتطوعين، اختيار للمتطوعين، اجراءات المتابعة والتقييم للمتطوع…. الخ

في نهاية الورشة أوصى المشاركين/ات على أهمية اعتماد دليل اجراءات العمل التطوعي في المنظمات الاهلية كمرجع موحد وشامل، بالإضافة الى أهمية العمل على بناء قدرات المتطوعين/ات في مختلف القطاعات من خلال برامج تدريبية تساهم في رفع مستوى الوعي والمعرفة لديهم والذي بدوره ينعكس إيجابا على المؤسسات بشكل خاص وعلى المجتمع نفسه ومقوماته بشكل عام.

مقالات ذات صله