عروض مشروع يلا نشوف فيلم مستمرة بجمعية الرواد

عروض مشروع يلا نشوف فيلم مستمرة بجمعية الرواد

عرضت جمعية الرواد فيلم فستان أبيض في قاعة بلدية عبسان الصغيرة شرق محافظة خانيونس ، ضمن سلسلة عروض افلام مشروع “يلا نشوف فيلم! ” والذي تنفذه مؤسسة “شاشات سينما المرأة”، بالشراكة مع “جمعية الخريجات الجامعيات في غزة “، ومؤسسة “عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة”، وبتمويل رئيسي من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين”، وتمويل مساعد من  السويسرية CFD وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين .

حيث تناول الفيلم وعنوانه “فستان أبيض” تجربة للمخرجة الفلسطينية أميمة حموري ،نظرة المجتمع  الى المرأة العانس والانتقاد الذى تتعرض اليه من المجتمع وتغير النظرة السلبية عنها في انظار المجتمع المحلي .

وأبدى الجمهور عدة أراء وتوصيات حول الفيلم بمناقشته الفعالة ومنها كان نقل الرسائل المختزنة بالأفلام أمر بغاية الجمال حيث يرجى أن يكون لها الأثر الواضح على الرأي الدولي والمحلي وأضاف الحضور باننا كناشطين سنسعى الى العمل على تغيير هذه النظرة السلبية تجاه المرأة العانس بنظرة ملؤها المحبة والتفاؤل بان القادم افضل .

وبدورهم شكر الحضور مؤسسة شاشات سينما المرأة وجمعية الرواد للشباب الفلسطيني على هذه العروض المفيدة التي تساهم في نشر الوعي الثقافي والمجتمعي لدى ابناء المجتمع المحلي .

مقالات ذات صله