جمعية الايثار تنفذ مشروع الطاقة الشمسية للاسر المستورة

جمعية الايثار تنفذ مشروع الطاقة الشمسية للاسر المستورة
نفذت جمعية الإيثار للإغاثة والتنمية بقطاع غزة مشروع ضوء الحياة لإنارة منازل الاسر المستورة بالطاقة الشمسية، واستهدفت هذه المرحلة (3) بيوت لمرضى وجرحى، بتمويل كريم من أهل الخير والإحسان دولة الكويت.

وأوضح أ.مؤنس محمد قديح المدير التنفيذي للجمعية بأهمية هذا المشروع الحيوي والهام، منوهة بأن هذا المشروع يأتي انسجاما مع الاستراتيجية العامة للجمعية وخططها ،بالعمل على تبني مشاريع الطاقة الشمسية كحل لمشكلة الكهرباء التي يعاني منها سكان قطاع غزة خاصة المرضى منذ أكثر من 13عاما متواصلة دون وجود حلول لها في الأفق، والتي سببت كوارث في الأرواح والممتلكات بجانب تسببها لأزمات اجتماعية واقتصادية ونفسية كبيرة.

وأضاف قديح بأن الجمعية تحرص على شراء أنظمة الطاقة الشمسية بجودة عالية، وتركيبها وتشغيلها بواسطة مهندسين متخصصين بإشراف كامل من قبل الجمعية، كما تقوم الجمعية بكفالة صيانة الأجهزة لضمان عملها واستدامتها.

من جانبها قدمت الأسر المستفيدة شكرها وتقديرها لجمعية الإيثار واهل الخير والاحسان بدولة الكويت على جهودهم ومساعدتهم والوقوف بجانبهم في هذه الظروف الصعبة .

بدوره شكر قديح الإخوة اهل الخير بدولة الكويت على جهودهم لدعم إخوانهم في غزة، وطلب قديح من المؤسسات الخيرية وأهل الخير بالخارج المزيد من الجهد لخدمة إخوانهم في قطاع غزة الذي يعاني من حصار خانق.

مقالات ذات صله