مركز شؤون المرأة بغزة يختتم ورشات توعوية للمقبلين على الزواج

مركز شؤون المرأة بغزة يختتم ورشات توعوية للمقبلين على الزواج

اختتم مركز شؤون المرأة في غزة (10) ورشات توعوية لحديثي الزواج و المقبلين على الزواج عقدت في محافظات غزة كافة، بمعدل ورشتين لكل محافظة، وذلك في إطار مشروع “الحد من العنف المبنى على النوع الاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق المهمشة في قطاع غزة، والممول من “Oxfam”.

وناقشت الورشات موضوعات متنوعة كان أهمها، الجندر، والعنف المبني على النوع الاجتماعي وحقوق المرأة من وجهة نظر القانون الدولي الإنساني.

وشددت شيرين ربيع، منسقة برنامج التدريب في المركز على أهمية تلك الورشات التي تعتبر بمثابة جلسات توعوية وتثقيفية تزيد من الوعي في حقوق المرأة والجندر لدى حديثي الزواج والمقبلين عليه.

كما نوهت ربيع إلى أن هذه الورشات استهدفت قرابة (300) من المقبلين/ات على الزواج، تتراوح أعمارهم ما بين (20-35) عاماً، موضحة تلك الورشات نفذها قيادات شابة ممن حصلوا على تدريب حول” تأهيل مدربين/ات حول العنف المبني على النوع الاجتماعي” سابقاً.

كما أوضحت أن المركز يركز دائما على فئة الشباب و الشابات؛ لإعتباره عنصر التغيير الفعال في المجتمع الذي يستطيع العمل؛ لحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي والآثار الناجمة عنه، و أردفت ربيع أنه تم تحويل العديد من الحالات إلى العيادة القانونية في المركز؛ للحصول على الاستشارات القانونية.

من جهتهم أجمع المشاركين/ات على أهمية تلك الورشات؛ لتزويدهم بالمعلومات العلمية الصحيحة، وتصحيح الأفكار المغلوطة عن قضايا المرأة والجندر.

مقالات ذات صله