برنامج غزة للصحة النفسية يختتم ثلاث دورات تدريبية بعنوان الاسعافات الأولية النفسية للبالغين

برنامج غزة للصحة النفسية يختتم ثلاث دورات تدريبية بعنوان الاسعافات الأولية النفسية للبالغين

اختتمت مؤخراً دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع مجموعة الحماية العالمية ومؤسسة انقاذ الطفل، سلسلة دورات تدريبية بعنوان “الاسعافات الأولية النفسية للبالغين”، لثلاث مجموعات ضمت 76 متدرب/ة من المهنيين من تخصصات مختلفة تعمل في عدة مؤسسات وهي مركز علاج العقل والجسم، وأرض الإنسان سويسرا، ومركز العمل التنموي معاً، ومؤسسة تامر للتعليم المستمر، والمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، ومركز التدريب المجتمعي وإدارة الأزمات، حيث قام بالتدريب في هذه الدورات مجموعة من الأخصائيين/ات بالبرنامج، وذلك في قاعة فندق المتحف بغزة.

وتهدف هذه الدورات التي بلغ إجمالي ساعات التدريب فيها 30 ساعة تدريبية إلى تعريف المشاركين بمفهوم الإسعاف النفسي الأولي، وكرب ما بعد الصدمة، وكذلك كيفية تقديم المساعدة النفسية باستخدام تقنيات الإسعاف النفسي الأولي وتقنيات الرعاية الذاتية، إضافة إلى تطبيقات عملية.

وأثنى المدربين/ات على الالتزام الفعال للمشاركين في الدورة، متمنين أن يقوم المشاركين/ات بتطبيق ما تعلموه خلال التدريب والاستفادة منه على صعيد العمل.

وبدوره شكر السيد/ وصفي أبو زعنونة منسق مجموعة عمل حماية الطفولة والدعم النفسي الاجتماعي المدربين على ما بذلوه من جهود خلال فترة التدريب،  مثنياً على المشاركين واهتمامهم والتزامهم وتفاعلهم أثناء التدريب.

 وأكد المتدربين/ات على أن هذا التدريب أضاف لهم خبرة وتجربة ممتازة وقيمة، وقدموا شكرهم للمدربين والقائمين على التدريب في البرنامج.

مقالات ذات صله