وفد دياكونيا يزور مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي

وفد دياكونيا يزور مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي

صور من زيارة وفد سويدي لمؤسسة تامر في فلسطين، ضم الوفد أفراد من مؤسسة “Radiohjälpen” شريكة مؤسسة دياكونيا السويدية، الداعمة لمشروع “تربية الأمل” في المؤسسة، بالإضافة إلى صحفيين من التلفزيون السويدي.

في البداية، زار الوفد الفرق الشبابية في المؤسسة، للتعرف أكثر على الشباب في غزة ورام الله، وعلى أساليب حياتهم. ومن ثم قام الوفد بعد ذلك بزيارة عدة مكتبات في قطاع غزة تقام فيها أنشطة مشروع الدعم المساند-تربية الأمل مثل مكتبة الهلال الأحمر بغزة ومكتبة النشاط النسائي-الشاطئ، وذلك للتعرف على أنشطة المؤسسة مع أطفال مدرسة الشاطئ المشتركة للبنات، كما زار الوفد مدرسة مخيم عرب الجهّالين الأساسية المختلطة في الضفة الغربية والتي تخللتها عدة أنشطة بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديدة مثل الإستماع إلى قصة شعشبونة والرسم على رفوف الخشب التي ستحوي قصص للأطفال وستشكل أنوية لمكتبات صفية، وأنشطة القص واللصق، وأنشطة صناعة الشخصيات الورقية لأبطال من قصص قدمت لهم  خلال فعالية المكتبة المتنقلة.

كذلك، قام الوفد بعقد لقاء مع فريق يراعات في مركز الموارد في رام الله لسماع تجاربهم في الكتابة، ونقاش فرص تبادل ثقافي بين الشباب في فلسطين، والشباب في السويد، الأمر الذي لاقى ترحاب الضيوف.

مقالات ذات صله