إعلان خاص بمحافظات قطاع غزة صادر عن مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار

   إعلان خاص بمحافظات قطاع غزة صادر عن مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار

                                            

فتح باب الترشح للانضمام لمشروع دعم المراكز المجتمعية لتعليم الشباب والكبار في فلسطين

تعمل مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار DVV International منذ عام 2012 من أجل دعم وتطوير تعليم الشباب والكبار في فلسطين، انطلاقاً من المبدأ الذي يرى تعليم الكبار كحق إنساني يجب أن يكون متاحاً للجميع، فالتعلم مدى الحياة يعد في جميع أرجاء العالم أساساً لا غنى عنه لإرساء دعائم الرفاه الشخصي والاجتماعي والاقتصادي، والمحافظة عليها. ويعتبر تعليم الكبار أداة لتمكين الأفراد والمجتمع من مكافحة الفقر وتحقيق التنمية البشرية المستدامة. على الطريق نحو تطوير برامج تعليم الكبار وإرساء ثقافة التعلم مدى الحياة في فلسطين، تم إنجاز العديد من الخطوات ضمن الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم العالي وخاصةً تحت إطار الاستراتيجية الوطنية لتعليم الكبار في سياق التعلم مدى الحياة. علاوة على التعاون مع المؤسسات الأهلية وغير الحكومية في كلا من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة  .

تعد مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبارInternational DVV مؤسسة مهنية متخصصة في مجال تعليم الكبار والتعاون الإنمائي، إذ تلتزم بدعم التعلم مدى الحياة على مدار ما يقارب 50 عام. تعمل مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار بالتعاون مع الشركاء في فلسطين على تطوير ودعم برامج تعليم الكبار والتطور الشخصي للشباب والكبار. وتسهم المؤسسة من خلال تحسين وصول الشباب والكبار لسوق العمل، وتحقيق التنمية المستدامة الممكنة، حتى في ظل الظروف الحالية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الصعبة. وضمن خططها الاستراتيجية تسعى المؤسسة للشراكة مع المؤسسات الفلسطينية في تطوير ودعم مراكز تعليم الشباب والكبار

وتحت إطار توسيع الشراكات الاستراتيجية وتمكينها، تعلن مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار عن فتح باب الترشح للمؤسسات الفلسطينية القاعدية للانضمام لمشروع دعم المراكز المجتمعية لتعليم الشباب والكبار. حيث يهدف المشروع إلى تمكين هذه المراكز من التوسع في برامج تعلم نوعية ومتنوعة في المجتمعات المحلية لتصبح مراكز مجتمعية متخصصة ومستقلة ومزودة لخدمات تدريبية وتعلمية للشباب والكبار كمراكز تتمتع برؤية استراتيجية وطواقم ومدربين مؤهلين في مجال تعليم/ تعلم الكبار .

المؤسسات المؤهلة لتقديم طلبات الترشح

  • مؤسسات مجتمعية قاعدية غير حكومية تعمل في التدريب والإرشاد والتوجيه والتمكين للشباب والكبار.

معايير الاختيار الرئيسية للمؤسسات المجتمعية (القاعدية)

1)       المناطق الجغرافية المستهدفة: مختلف محافظات قطاع غزة.

2)       على المؤسسات المجتمعية المهتمة أن تبدي استعدادها ورغبتها بتطوير مركز مجتمعي لتعليم الشباب والكبار يتمتع برؤية استراتيجية وبرامجية مستقلة وفقاً للوصف التوضيحي لهذا المركز في نص الإرشادات.

3)       على المؤسسات المجتمعية المهتمة بالترشح أن تبدي التزامها بمبادئ عمل المراكز المجتمعية لتعليم الشباب والكبار وفقاً للوصف التوضيحي لهذه المبادئ في نص الإرشادات.

4)       أن تتمتع المؤسسات المجتمعية المهتمة بالترشح بعلاقات وشراكات وتعاون وأنشطة مشتركة مع مجتمعاتها المحلية/ المؤسسات والشبكات الأخرى/ الهيئات المحلية في مجتمعاتها/ الجهات الحكومية ذات العلاقة.

5)       تستهدف المؤسسات المجتمعية المهتمة فئات متنوعة من الشباب والكبار من حيث العمر والجنس والخلفية التعليمية والخلفية الاجتماعية الاقتصادية.

6)       أن يكون لدى المؤسسة المجتمعية تسجيل قانوني لدى الجهات الرسمية ذات العلاقة منذ 3 سنوات على الأقل.

7)       أن يكون لدى المؤسسة المجتمعية على الأقل 2 من الموظفين/ الموظفات (بما يشمل الإدارة).

8)       أن يكون وضع المؤسسة المجتمعية المالي مستقر وفقاً للتقارير المالية.

9)       أن يكون لدى المؤسسة المجتمعية نظام مالي فعال.

10)   أن يكون لدى المؤسسة المجتمعية على الأقل برنامجين متعلقين بتعليم الشباب والكبار.

11)   أن يكون لدى المؤسسة المجتمعية مقر ملائم لعقد نشاطات ومساقات التعلم، يشمل على الأقل غرفتي تدريب متعددتي الاستعمال وحاسوب.

معلومات هامة

1)       لمعرفة كافة التفاصيل حول المشروع والمواعيد الهامة وكيفية تقديم الطلبات الرجاء مراجعة الإطار المرجعي لتقديم الطلبات.

2)       يمكن الحصول على نموذج طلب الالتحاق والإرشادات لتقديم الطلبات من خلال الرابط التالي: http://www.dvv-international.jo تحت عنوان: Vacancies and Announcements شواغر وإعلانات

3)       سيتم عقد ورشة تعريفية للمؤسسات المجتمعية المهتمة في قطاع غزة يوم الثلاثاء الموافق 04/09/2018 الساعة 11:00 في مكتب الجمعية الألمانية لتعليم الكبار، الرجاء تأكيد الحضور لشخصين على الأكثر من كل مؤسسة من خلال إرسال إيميل إلى gaza.aecs@dvv-international.ps قبل نهاية يوم الأحد القادم 02/09/2018.

4)       الموعد النهائي لإرسال أية استفسارات عبر البريد الإلكتروني هو يوم الاثنين 16/09/2018 الساعة 12:00 ظهراً بالتوقيت المحلي لفلسطين من خلال gaza.aecs@dvv-international.ps

5)       الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم الخميس الموافق 20/09/2018، الساعة  3:00 عصراً بالتوقيت المحلي لفلسطين.

6)       ترسل الطلبات ومرفقاتها عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان: gaza.aecs@dvv-international.ps

7)       الوثائق التي يجب إرسالها للترشح:

  • نموذج الطلب مكتمل موقع من مجلس إدارة المؤسسة ومختوم بختمها وفقاً للنموذج (ولن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة).
  • صورة عن شهادة التسجيل الرسمية للمؤسسة.
  • نشرة تعريفية أو ملخص تعريفي عن المؤسسة.

8)       على المؤسسات الراغبة في الترشح أن تكمل نموذج الطلب باللغة العربية.

9)       لن تقبل أية طلبات مكتوبة بخط اليد أو مرسلة عبر الفاكس.

ستتم مراجعة الطلبات من قبل فريق مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار. تعتبر مرحلة تقديم الطلبات هي المرحلة الأولى من تقييم طلبات الترشح. بناءً على نتائج تقييم هذه المرحلة سيتم اختيار عدد من المؤسسات المتقدم لزيارتها ضمن المرحلة الثانية من التقييم، وذلك خلال شهر تشرين الأول من عام 2018، ، وسيتبع ذلك ورشة عمل متخصصة لمجموعة من المؤسسات التي اجتازت مرحلة التقييم الثانية للتعرف على متطلبات المرحلة النهائية لاختيار المؤسسات الثلاثة للمشروع وذلك خلال شهر تشرين ثاني من عام 2018.

 

مقالات ذات صله