لجان العمل الصحي ومركز بيسان للبحوث والإنماء يختتمان المخيم الصيفي الشبابي ” صحتنا بأيدينا 2 “

لجان العمل الصحي ومركز بيسان للبحوث والإنماء يختتمان المخيم الصيفي الشبابي ” صحتنا بأيدينا 2 “
اختتمت مؤسسة لجان العمل الصحي ومركز بيسان للبحوث والإنماء وبمشاركة 80 شاب/ة يمثلون عددا من المراكز والمجموعات الشبابية المخيم الصيفي الذي حمل عنوان “صحتنا بايدينا2” والذي إستمر لمدة خمسة أيام في ضاحية تل القمر ببرية البحر الميت شرق بيت لحم.
وكان برنامج المخيم شمل على العديد من الفعاليات والأنشطة ومع إنطلاقته رحبت شذى عودة مدير عام لجان العمل الصحي، ونجوى سعاده مديرة مركز بيسان بالمشاركين وتحدثتا عن الدور الشبابي في عملية البناء المجتمعي والتغير، وأكدتا على أهمية المخيم في تعزيز فرص تبادل الخبرات ما بين الشباب واوضحتا بأن المؤسستين تعملان على توفير كافة الفرص المتاحة لتعزيز دور هذا القطاع الحيوي. فيما قدمت فرقة إبداع فقرة فنية متنوعة تلتها أنشطة كسر الحواجز، بعد تقسيم اللجان وقادة المجموعات.           
                                     
وخصصت أيام المخيم الثاني والثالث والرابع، لعقد المحاضرات والندوات السياسية، والصحية والاجتماعية التي قدمها كل من الكاتب نصار ابراهيم، معز كراجة، وجبريل محمد، عبد الرزاق غزال، ووليد أبو راس، وتم التركيز على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في السياق التحرري، وأهمية ودور الشباب في الحراكات الاجتماعية، وآليات التشبيك والتنسيق والضغط والمناصرة.
وخلال المخيم تم تشكيل اللجنة التنسيقية للإئتلاف الشبابي للدفاع عن الحق بالصحة وضم 9 أعضاء يمثلون مراكز ومجموعات شبابية، وجرى البدء بالعمل على بلورة رؤيته ورسالته وتوجهاته الاستراتيجية بمشاركة العديد من المؤسسات القاعدية في نهاية عام 2017.   
                                                                                        
وفي أيامه الخمس نظمت أمسيات ترفيهية وفنية تراثية شاركت فيها فرقة ابداع وفرقة دوم التي تغني للشيخ إمام بالإضافة ليوم ترفيهي شمل على السباحة وفعاليات أخرى في منتجع عين الهوية بقرية حوسان غربي بيت لحم.                                  
كما إستضاف المخيم ومنتسبيه وفدا بلجيكيا من الحركة الشبابية البلجيكية Comac، وبعد الترحيب بهم عقد لقاء لتبادل الخبرات بين الوفد والشباب حيث أكد الزوار أن زيارتهم تضامنية إنسانية للشعب الفلسطيني، وشاركوا كذلك في الرحلة الراجلة التي كانت أخر الأنشطة والفعاليات التي نظمتها إدارة المخيم وإنطلقت من المخرور في بيت جالا وصولا لقرية بتير.                     
وعلى هامش إختتام فعاليات المخيم الصيفي، تم عمل تقييم للمخيم لفحص الأثر ومدى تحقيقه للمخرجات وتحدث فيه الشباب بشفافية وإنفتاح. ويندرج هذا النشاط ضمن برنامج الحق في الصحة والممول من المؤسسة البلجيكية M3M، إضافة إلى مشروع كنعان، وكان قاد وأشرف على تنفيذ أنشطته فريق عمل جماعي تشاركي ضم كل من وليد أبو راس، ورائد عويضات، وأشرف حمامرة، وعائد حوشية، ومحمد صبري، من مؤسسة لجان العمل الصحي وكذلك سها نزال وسلام طه من مركز بيسان إلى جانب عدد من المتطوعين والمشرفين.   

مقالات ذات صله