برنامج غزة يختتم الورشة التدريبية الثالثة بعنوان النموذج الاستراتيجي في العلاج الأسري

برنامج غزة يختتم الورشة التدريبية الثالثة بعنوان النموذج الاستراتيجي في العلاج الأسري

اختتمت مؤخراً دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية الورشة التدريبية الثالثة بعنوان “النموذج الاستراتيجي في العلاج الأسري”، بمشاركة “17” من المهنيين/ات العاملين/ات في المراكز المجتمعية، وبحضور السيدة/ راوية حمام مدير دائرة التدريب والبحث العلمي، حيث قام المدرب البروفيسور د. جويدو فيرونيز من جامعة ميلانو بيكوكا بإيطاليا, بالتدريب في هذه الورشة التدريبية، وذلك في المقر الرئيس للبرنامج بغزة.

واشتملت الورشة التدريبية التي استمرت أربعة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية على العديد من الموضوعات الهامة منها أدوات التقييم والتشخيص النفسي للعائلة، وآلية تحويل الأعراض، والصياغة الايجابية للأعراض، وكذلك ممارسة تنفيذ الوصفات والطقوس الخاصة بالنموذج الاستراتيجي في العلاج الأسري.

وقدمت السيدة/ حمام الشكر للبروفيسور فيرونيز على  الجهد الرائع الذي بذله أثناء التدريب، وما نقله من خبرة علمية وعملية للمهنيين المشاركين في الورشة, كما أثنت على تفاعل المشاركين في الورشة وحرصهم على الاستفادة منها، ونقلهم هذه الخبرة لزملائهم لتعم الفائدة على الجميع.

وفي الختام قامت السيدة/ حمام، والسيد/ مروان دياب رئيس وحدة الأبحاث والدراسات، والسيدة/ إيناس جودة رئيس وحدة التدريب وبناء القدرات بتوزيع الشهادات على المشاركين/ات في الورشة التدريبية.

مقالات ذات صله