بيتنا تبدأ بتنفيذ مشروع تأهيل جرحى أحداث مسيرة العودة في قطاع غزة

بيتنا تبدأ بتنفيذ مشروع تأهيل جرحى أحداث مسيرة العودة في قطاع غزة
بدأت جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي بالشراكة مع مؤسسة الإنسانية والدمج (HI) وبتمويل من مؤسسة CDC-France بتنفيذ مشروع تأهيل مصابي وجرحى أحداث مسيرة العودة في قطاع غزة والذي يهدف إلى تقديم خدمات تأهيلية متعددة التخصصات لمصابي وجرحى أحداث مسيرة العودة في محافظات قطاع غزة لتحسين قدراتهم الوظيفية عبر تقديم خدمات العلاج الطبيعي والوظيفي وخدمات التمريض والدعم النفسي الاجتماعي لعدد 400 مستفيد بالإضافة إلى تزويد المستفيدين بالأدوات المساعدة المطلوبة.
بدوره أكد المدير التنفيذي لجمعية بيتنا الأستاذ عبد الرحمن المزعنن أن المشروع يأتي ضمن الاستجابة الطارئة للأحداث الأخيرة في قطاع غزة، مؤكداً  أن العمل ضمن الاستجابة لخطة الطوارئ التي تقوم جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي بتنفيذها بالشراكة مع مؤسسة HI .
وقد أكدت منسقة المشروع م. رنا أبو كميل أن ما يميز المشروع أن الخدمات المقدمة يتم تزويدها للمستفيدين ضمن برنامج الزيارات المنزلية مما يقلل من الجهد والوقت والتكاليف المبذولة والملقى على عاتق المستفيدين وذوييهم، مشيرة إلى الدور التوعوي الذي يقدمه المشروع من خلال توعية وتدريب ذوي الجرحى والمصابين على أساليب ووسائل التأهيل وتضميد الجراح ضمن رؤية بعيدة المدى تهدف إلى استقلالية الجرحى وذوييهم من حيث تلقي الخدمات المتعددة.
ومن جهته فقد ثمن المزعنن الدور الريادي لمؤسسة HI  في دعم الفئات الأكثر تهميشا في قطاع غزة وعملها الدؤوب للاستجابة السريعة لمتطلبات واحتياجات المصابين والجرحى، كما وثمن الجهود المبذولة من قبل فرق عمل جمعية بيتنا وتواجدهم المستمر في الميدان من أجل تقديم خدمات أكثر كفاءة.

مقالات ذات صله