منتدى التواصل تطلق فعاليات مشروع الحق في التجمع السلمي بغزة

منتدى التواصل تطلق فعاليات مشروع الحق في التجمع السلمي بغزة

أطلقت جمعية منتدى التواصل، بالنصيرات، في قطاع غزة اليوم، فعاليات مشروع “تعزيز حق الشباب في التجمع السلمي وفقًا للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية”.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة المنتدى الدكتور صالح الشافعي: تبرز أهمية فكرة هذا المشروع في ظل حساسية الظروف السياسية التي يعيشها المجتمع الفلسطيني بما في ذلك الانقسام السياسي”، مضيفا: سبق أـن عملنا منذ العام الماضي على المشروع في الضفة الغربية، وهدفنا الأساس هو التوعية بضمانات الحق في التجمع السلمي التي رسخها القانون الدولي في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وكذلك القانون الفلسطيني بما في ذلك القانون الأساسي وقانون الاجتماعات العامة”.

وكشف الشافعي النقاب عن بعض أنشطة المشروع بما فيها عقد تدريب لمجموعة من الشباب، ومجموعة من جلسات التوعية، والحلقات الإذاعية، وكذلك طباعة الأدلة الإرشادية والبوسترات، وغيرها، موضحا أن المشروع يمتد لثمانية أشهر تنتهي بانتهاء العام الجاري.

يذكر أن الحق في التجمع السلمي مكفول بموجب المادة 20 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وبموجب المادة 21 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والمادة 26 من القانون الأساسي الفلسطيني المعدل لعام 2003، وأيضا المادة 2 من قانون الاجتماعات العامة رقم 12 لعام 1998.

Attachments area

مقالات ذات صله