الرعاية الصحية تدين استهداف النقاط الطبية على حدود غزة

الرعاية الصحية تدين استهداف النقاط الطبية على حدود غزة

أدان اتحاد لجان الرعاية الصحية اليوم الاثنين استهداف النقاط الطبية من قبل الطائرات الاسرائيلية بقنابل الغاز السامة والرصاص الحي على حدود غزة.

وقال رئيس مجلس ادارة اتحاد لجان الرعاية الصحية د. رائد صباح أن استهداف النقاط الطبية هو انتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني.

وشدد د. صباح على أهمية وصول الأدوية والمستلزمات الطبية إلى غزة في أقرب وقت ممكن، في ظل تفاقم حجم الاصابات التي تتوافد إلى المراكز الصحية والمستشفيات والتي لا تتناسب مع حجم الامكانيات المتوفرة في قطاع غزة.

وبدوره، ناشد د. صباح بضرورة توفير الرعاية الكاملة والمتابعة الدورية للحالات الصعبة التي تحتاج إلى تأهيل وأدوية صحية وعلاجات باهظة.

وحول استهداف النقاط الطبية، أكد مدير الطاقم الطبي الميداني التابع للاتحاد في النقطة الطبية في شرق جباليا د. خالد الربيعي أن الاستهداف هو جريمة انسانية وأخلاقية.

واستنكر الربيعي استهداف الكوادر الطبية خلال عملهم ومنهم المسعف عبدالله أبو عيطة من الطاقم الطبي للاتحاد في شرق جباليا، مطالباً بضرورة توفير الحماية الدولية الكاملة لكافة الطواقم الطبية العاملة في الميدان.

ومن جانبه، وجه المشرف العام على الطواقم الطبية د. علاء صباح التحية إلى كافة الكوادر العاملة في الميدان من أجل خدمة شعبنا المنتفض على الحدود، مؤكداً على استمرار عمل النقاط الطبية في شرقي جباليا وخانيونس.

وثمن د. صباح دور الأطباء العاملين في الميدان إلى جنب المسعفين وهم د. محمود العشي ود. خالد الربيعي و د. ضياء الشمالي.

ويشار إلى أن الطاقم التابع للاتحاد تم استهدافه أكثر من مرة خلال مسيرات العودة على حدود غزة.

مقالات ذات صله