الإغاثة الزراعية في غزة تحتفل بتخريج الفوج الثاني والعشرون من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين

الإغاثة الزراعية في غزة تحتفل بتخريج الفوج الثاني والعشرون من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين

وسط عدد كبير من الحضور ضم ممثلين عن المؤسسات الدولية والاهلية، وزارة الزراعة، جامعة الازهر وأعضاء مجلس الإدارة للإغاثة الزراعية احتفلت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) في فندق البيتش على شاطئ غزة بتخريج الفوج الثاني والعشرون من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج من الجامعات المحلية والأجنبية.

وتضمن الاحتفال كلمة المدير التنفيذي للإغاثة الزراعية تيسير محيسن، كلمة اللجنة الاستشارية د. احمد أبو شعبان عميد كلية الزراعة بجامعة الازهر، كلمة البرنامج التدريبي المهندسين الزراعيين المتدربين، وركز المتحدثون في كلماتهم على أهمية هذا البرنامج التدريبي للمهندسين الزراعيين حديثي التخرج لما يتضمنه من معارف وخبرات عملية لم يتم تحصيلها اكاديمياً، ويسهل عليهم العمل في مجال القطاع الزراعي ورفده بطاقات شابه، الامر الذي يعزز من دور القطاع الزراعي في المجال التنموي.

 وقد تخلل الاحتفال فقرات فنية من الدبكة الشعبية، واغنية جماعية من الأندية البيئية تضمنت في معانيها أهمية الحفاظ على البيئة. وتم استعراض فيلم وثائقي لبرنامج تدريب المهندسين الزراعيين يعكس مدى استفادة المهندسين من أنشطة البرنامج.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التخرج على المهندسين الزراعيين، وتكريم كل من ساهم في إنجاح البرنامج من اللجنة الاستشارية للمشروع، وطاقم برنامج الاستثمار في التنمية الريفية المتقدمة في غزة صفاء زين الدين وسامي ضاهر.

وعلى هامش الاحتفال أوضحت صفاء زين الدين منسقة مشروع الاستثمار في التنمية الريفية المتقدمة “ان برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج الممول من حكومة لوكسمبورغ يأتي ضمن أنشطة المشروع، وأضافت زين الدين ان البرنامج استهدف (15) مهندساً ومهندسة زراعية الى جانب خمسة مهندسين متطوعين من مختلف التخصصات (الإنتاج النباتي، الحيواني، الصناعات الغذائية) وخلال حديثها ذكرت زين الدين “ان هذه الدورة الثانية والعشرون التي تشرف عليها الإغاثة الزراعية، وأشارت ايضاً الى ان “هذه الدورة وما سبقها من دورات أكسبت المهندسين حديثي التخرج مهارات ومعارف فنية وإدارية مختلفة وكان لها دور في المساهمة بشكل مباشر بتأهيلهم لدخول سوق العمل والحد من البطالة”.

 

مقالات ذات صله