اتحاد لجان المرأة يفتتح سلسلة من الورش التوعوية حول المشاركة السياسية واتفاقية سيداو

اتحاد لجان المرأة يفتتح سلسلة من الورش التوعوية حول المشاركة السياسية واتفاقية سيداو

افتتح اتحاد لجان المرأة الفلسطينية اليوم سلسلة من ورش العمل التوعوية حول المشاركة السياسية واتفاقية سيداو وذلك ضمن مشروع النساء والمشاركة السياسية بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

بدورها قالت تغريد جمعة المدير التنفيذي للاتحاد الاتحاد ان ورش العمل تأتي ضمن أنشطة مشروع النساء والمشاركة السياسية حيث تم التشبيك مع نحو 10 منظمات أهلية في محافظة الشمال بمختلف مناطقها.

وأشارت جمعة ان الورش التوعوية تستهدف النساء في المناطق الحدودية والمهمشة في مختلف محافظات القطاع لافتة إلى ان الورش تتضمن نصوص ومضامين اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة ” سيداو “، والتي أقرتها مثل المشاركة السياسية، الحق في التعليم والعمل والمدنية وربط بنود الاتفاقية بالواقع الفلسطيني للمرأة الفلسطينية.

من جهتها قالت رانيا السلطان ” منسق ميداني ” في الاتحاد ان سينفذ 50 ورشة عمل توعوية حول أهمية المشاركة السياسية وربطها باتفاقية سيداول في الخمس محافظات مؤكدة على الورشات تركز على ضرورة رفع الوعي بأهمية مشاركة النساء سياسيا وتمكينها للوصول لمراكز صنع القرار.

وشددت السلطان على أهمية توعوية النساء بحقوقهن التي كفلها القانون وبذل الجهود لتدريبهن للتمكن من التأثير والمشاركة ورفع نسبة تمثيل النساء في مراكز صنع القرار

يُشار إلى ان ذكر اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو” التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1979 قد شكلت محطة هامة ومتقدمة في نضال المرأة العالمي من اجل القضاء على التمييز والاضطهاد القائم ضدها وعلى مختلف المستويات، وفي شتى المجالات.

مقالات ذات صله